آخر الأحداث والمستجدات 

تسجيل 48 حالة غش طيلة أيام الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا بمكناس

تسجيل 48 حالة غش طيلة أيام الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا بمكناس

أفادت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بمكناس بأنه تم تسجيل 48 حالة غش طيلة أيام الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا ( دورة يونيو 2016 ) بمختلف المراكز على مستوى مدينة مكناس. وأضافت المديرية الإقليمية في بلاغ لها أن حالات الغش التي تم ضبطها لدى المترشحين همت استعمال الهاتف النقال أو وسائل إلكترونية ( 32 حالة ) وكذا استعمال وثائق غير مسموح بها ( 16 حالة ) .

وأوضحت المصادر ذاتها أن المسؤولين بالمديرية الإقليمية لمكناس قاموا باتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات الكفيلة باجتياز هذه الاختبارات في ظروف عادية تضمن تكافؤ الفرص بين كل المترشحين .

وسجلت نفس المصادر انخفاضا ملحوظا في عدد حالات الغش التي تم ضبطها خلال هذه الامتحانات مقارنة بالسنوات السابقة وذلك بفضل الإجراءات والتدابير غير المسبوقة التي تم اتخاذها هذه السنة لمواجهة ظاهرة الغش في الامتحانات وكذا لعمليات التواصل التي تم اعتمادها مع جميع الفاعلين والمتدخلين خاصة مع آباء وأولياء التلاميذ.

وأشارت إلى أن المديرية الإقليمية عززت هذه الإجراءات والتدابير بجولات منتظمة ومفاجئة لكل المراكز من طرف اللجن الإقليمية لتتبع حالات الغش علاوة على مراقبة اللجن المحلية لزجر الغش الخاصة بكل مركز على حدة باستعمال الوسائل وضمنها الآلات الكاشفة للمواد المعدنية .

وأكدت أن الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا ( دورة يونيو 2016 ) مر في ظروف عادية بفضل الجدية واليقظة والتعبئة التي تحلت بها الأطر المكلفة بعمليات المراقبة والتتبع وكذا أعضاء اللجن الإقليمية لتتبع حالات الغش علاوة على مراقبة اللجن المحلية لزجر الغش الخاصة بكل مركز .

وحسب المديرية الإقليمية للتربية والتكوين، فإن العدد الإجمالي للمترشحين الذين حضروا لاجتياز هذه الاختبارات بلغ 9779 مترشحا من أصل 11 ألف و 598 مترشحا من بينهم 1516 من الأحرار .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-06-11 17:14:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك